شروط وأحكام استخدام منصة "موبايل مصر"

شروط وأحكام استخدام منصة "موبايل مصر"

شروط وأحكام استخدام منصة "موبايل مصر"

1- المقدمة:

تعتبر "شركة موبيتك للحلول المتكاملة " شركة مصرية ذات مسؤولية محدودة تعمل وفقاً لقوانين وتشريعات جمهورية

مصر العربية، وتتخذ مقراً رسمياً في 2 مدينة عباد الرحمن 1, الطريق الدائري، المعادي، القاهرة، مصر - الرقم البريدي : 11571

وتقوم شركة موبيتك للحلول المتكاملة بتشغيل منصة التجارة الإلكترونية (موبايل مصر)

التي تتألف من موقع إلكتروني وتطبيق "متجر إلكتروني" للهواتف الذكية مع دعم لكلاهما وتقديم خدمات لوجستية وخدمات الدفع الداعمة لشراء وبيع الأجهزة المحمولة المستعملة والجديدة في جمهورية مصر العربية.

تنطبق هذه الشروط والأحكام العامة على البائعين و المشترين والمستخدمين لمنصة "موبايل مصر" وتنظيم  استخدامك لها وأي خدمات مرتبطة بها.

بإستخدامك لمنصة موبايل مصر، أنت توافق على هذه الشروط والأحكام العامة بالكامل.

2- التسجيل والحساب:

  1. يمكنك التسجيل لإنشاء حساب على موبايل مصر من خلال إكمال نموذج التسجيل وتقديمه إلى منصة موبايل مصر.
  2. أنت تقر وتضمن أن جميع المعلومات المقدمة في نموذج التسجيل كاملة ودقيقة.
  3. إذا قمت بالتسجيل لفتح حساب على منصة موبايل مصر، سيتم طلب عنوان بريد إلكتروني/اسم مستخدم وكلمة مرور،

وأنت توافق على ما يلي:

1. الحفاظ على سرية كلمة المرور الخاصة بك هي مسؤوليتك.

2. إخطار منصة موبايل مصر فوراً عبر الطرق المشار إليها على الموقع في حال إفشاء كلمة المرور.

3. الموافقة على استخدام الحساب بنفسك، ولا يجوز نقل هذا الحساب إلى أي طرف ثالث، وستكون مسؤولًا إذا كنت قد أذنت لطرف ثالث بإدارة حسابك.

4. يحق لمنصة موبايل مصر، بتقديرها الكامل ودون إشعار مسبق أو سبب، تعليق أو إلغاء حسابك، و/أو تعديل معلومات الحساب.

  • يمكنك إلغاء حسابك على منصة موبايل مصر عن طريق الاتصال بنا من خلال خدمة العملاء أو عبر إرسال بريد إلكتروني من خلال المنصة.

3-  شروط وأحكام المبيعات:

  • أنت تقر وتوافق على ما يلي: 

1. موبايل مصر هي منصة للتجارة الإلكترونية تتيح للبائع الحُر و المتجر المعتمد عرض وبيع الأجهزة المحمولة المستعملة و الجديدة، وللمشترين شراء هذه المنتجات.

2. يتم البيع بنفس السعر المدرج في قائمة المنتج.

3. رسوم التوصيل إذا كانت مذكورة، يجب أن يدفعها الطرف المشتري فقط.

4. يجب أن تكون المنتجات ذات جودة تُرضي المشتري وتكون مناسبة وآمنة لأي هدف محدد وصفه البائع في وصف المنتج المدرج، ويجب أن تتطابق مع جميع المواصفات الفعلية وفقاً لوصف المنتج من قِبل البائع على منصة موبايل مصر.

تضمن موبايل مصر كل من البائع الحُر و المتجر المعتمد أن لديهم الحق في بيع المنتجات، وأنهم هم المالكون القانونيون و المستفيدون الوحيدون من المنتجات، وأن المنتجات ليست خاضعة لأي حقوق أو قيود من جهات خارجية، بما في ذلك حقوق الملكية الفكرية للأطراف الثالثة و/أو وجود إجراءات جنائية أو تعسر مالي أو تحقيقات أو إجراءات ضريبية.

4- إرجاع المنتج واسترداد الأموال:

1. جميع المنتجات التي يتم الحصول عليها من خلال المتاجر المعتمدة على منصة موبايل مصر تخضع لضمان وسياسات إسترجاع واضحة.

2. تكون عمليات استرجاع المنتج من قبل المشترين فقط.

3. قبول المنتج المرتجع يخضع لتقدير شركة موبايل مصر ويخضع للقوانين المعمول بها في جمهورية مصر العربية.

4. تتم إدارة المبالغ المستردة للمنتجات المرتجعة وفقاً لصفحة المبالغ المستردة على منصة موبايل مصر، والتي قد يتم تعديلها من وقت لآخر.

5- المدفوعات:

يتم سداد الدفعات المستحقة بموجب هذه الشروط والأحكام العامة وفقاً لذلك مع معلومات الدفع والإرشادات الموجودة على منصة موبايل مصر وخيارات الدفع المتاحة في حسابك الشخصي.

6- قواعد المحتوى:

  • يجب أن يكون المحتوى الخاص بك مناسباً، ومتوافقاً مع معايير السلوك و التصرف المقبولة عموماً عبر الإنترنت.
  • يجب أن يكون المحتوى الخاص بك واستخدام منصة موبايل مصر لهذا المحتوى دقيقاً وكاملاً وصادقاً على حد علمك ووفقاً لهذه الشروط والأحكام العامة.
  • يجب أن يكون المحتوى الخاص بك مناسباً ومتحضراً وحسن الذوق، ويتماشى مع معايير السلوك المقبولة عموماً عبر الإنترنت.
  • أنت بموجب هذا تقر وتوافق على عدم نشر أي نشرات مسيئة أو غير لائقة أو إباحية أو مبتذلة أو جنسية المحتوى أو المحتوى الذي يصور العنف.
  • أنت بموجب هذا تقر وتوافق على عدم نشر أي محتوى غير قانوني يحرض على انتهاك القوانين المتعلقة بالعنصرية أو الدين أو الكراهية أو التمييز.
  • أنت بموجب هذا تقر وتوافق على عدم نشر أي مواد خادعة أو احتيالية أو محتوى تهديدي أو مُضايق أو مُعادي للمجتمع أو يحرض على الكراهية أو التمييز.
  • أنت بموجب هذا تقر وتوافق على عدم نشر محتوى من المحتمل أن يسبب إزعاجاً أو قلقاً غير ضروري لأي شخص أو يكون عشوائياً وغير مرغوب فيه.
  • أنت توافق على عدم ربط موقع موبايل مصر بأي موقع أو صفحة ويب تحتوي على محتوى من شأنه أن ينتهك هذه الشروط والأحكام العامة.
  • أنت توافق على عدم عرض أي محتوى على منصة موبايل مصريخضع لأي إجراء قانوني أو أي شكوى مماثلة من أي طرف ثالث.
  • يحق لمنصة موبايل مصر مراجعة المحتوى الخاص بك بشكل دوري وإزالة أي محتوى وفقاً لتقديرها ولأي سبب.
  • يجب عليك إخطار منصة موبايل مصر فوراً إذا اكتشفت أي محتوى أو نشاط غير قانوني على منصة موبايل مصر أو أي محتوى أو نشاط يخالف هذه الشروط والأحكام العامة، وذلك عن طريق التواصل مع منصة موبايل مصر عبر الأرقام المتوفرة بالمنصة.

7- استخدام الموقع الإلكتروني وتطبيقات الهاتف المحمول:

يجب عليك الامتناع عن استخدام منصة موبايل مصر بأي شكل من الأشكال الغير قانونية أو اتخاذ أي إجراء قد يسبب ضرراً للمنصة الإلكترونية، أو يعيق أدائه أو سلامته أو أمانه أو إمكانية الوصول إليه. بموجب هذا فإنك

تقر وتوافق على استخدام منصة موبايل مصر وفقاً للخدمات التي تقدمها فقط ، ويتم تفسير استخدامك والالتزام

بما يلي:

  • يجب عليك الامتناع عن استخدام منصة موبايل مصر بأي شكل من الأشكال الغير قانونية أو اتخاذ أي إجراء قد يسبب ضرراً للمنصة الإلكترونية، أو يعيق أدائه أو إمكانية الوصول إليه أو سلامته أو أمانه.
  • يجب عليك الامتناع عن استخدام منصة موبايل مصر بأي طريقة غير أخلاقية أو غير قانونية أو احتيالية أو ضارة، أو فيما يتعلق بأي نشاط غير قانوني أو احتيالي. وذلك لتفادي المسائلة القانونية
  • يجب عليك الامتناع عن اختراق منصة موبايل مصر أو التلاعب بها. وذلك لتفادي المسائلة القانونية.
  • يجب عليك الامتناع عن التحقيق أو الاختبار أو فحص المنصة دون الحصول على إذن من منصة موبايل مصر.
  • يجب عليك الامتناع عن التحايل على أي أنظمة توثيق أو حماية موجودة على منصتنا أو مرتبطة بها.
  • يجب عليك الامتناع عن استخدام منصة موبايل مصر لنسخ أو تخزين أو استضافة أو إرسال أو استخدام أو نشر أو توزيع أي محتوى يتكون من (أو يرتبط) ب أي برامج تجسس أو فيروسات كمبيوتر أو فيروس متنقل أو غيرها من برامج الكمبيوتر الضارة.
  • يجب عليك الامتناع عن فرض حمل غير معقول على موارد منصة (موبايل مصر) بما في ذلك سعة التحميل وسعة التخزين وسعة المعالجة.
  • يجب عليك الامتناع عن فك تشفير أي اتصالات مرسلة من وإلى منصتنا دون الحصول على إذن من منصة موبايل مصر.
  • يجب عليك الامتناع عن القيام بأي أنشطة منتظمة أو آلية لجمع البيانات بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر (جمع البيانات) على منصتنا الإلكترونية أو فيما يتعلق المنصة الإلكترونية دون موافقة كتابية صريحة منا.
  • يجب عليك الامتناع عن الدخول إلى منصة موبايل مصر باستخدام أي روبوت أو أي وسيلة آلية أخرى، إلا لغرض فهرسة محرك البحث.
  • يجب عليك استخدام منصتنا الإلكترونية فقط من خلال واجهتنا العامة. 
  • يجب عليك الامتناع عن استخدام البيانات التي تم جمعها من منصة موبايل مصر لأي أنشطة تسويقية مباشرة بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر (التسويق عبر البريد الإلكتروني، والتسويق عبر الرسائل النصية القصيرة، والتسويق عبر الهاتف، والبريدالمباشر).
  • يجب عليك الامتناع عن القيام بأي عمل يتعارض مع الاستخدام العادي لمنصة موبايل مصر.

8- حقوق النشر والعلامات التجارية:

مع مراعاة الأحكام الصريحة و الواضحة لهذه الشروط والأحكام العامة تمتلك شركة موبيتك للحلول المتكاملة والجهات المرخِصة لها جميع حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية الأخرى على منصة موبايل مصر وجميع المحتوى الموجود على الموقع الإلكتروني، وجميع حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية الأخرى على منصة موبايل مصر والمحتوى الموجود على الموقع محفوظ.

جميع شعارات موبايل مصر وغيرها من العلامات التجارية المسجلة هي علامات تجارية مملوكة لشركة موبيتك للحلول المتكاملة فقط، ولا تسمح شركة موبيتك للحلول المتكاملة باستخدام هذه العلامات التجارية، ويعتبر استخدامها انتهاكاً لحقوق موبايل مصر.

العلامات التجارية الخاصة بأطراف أخرى، سواء كانت مسجلة أو غير مسجلة على منصة موبايل مصر، هي ملك لأصحابها، ولا تضمن موبايل مصر أو لديها أي اتصال مع أصحاب هذه العلامات التجارية، وبالتالي فإن موبيتك للحلول المتكاملة غير مصرحة بمنح أي تراخيص لهذه العلامات التجارية.

9- خصوصية وسرية البيانات:

يوافق البائع الحر و البائع المعتمد على معالجة بياناتهم الشخصية وفقاً لإشعار الخصوصية وملفات تعريف الإرتباط الخاصة بشركة موبايل مصر .

تقوم شركة موبيتك للحلول المتكاملة بمعالجة جميع البيانات الشخصية التي يتم الحصول عليها من خلال منصة موبايل مصر والخدمات ذات الصلة وفقاً لإشعار الخصوصية وملفات تعريف الإرتباط وسياسة الخصوصية.
يتحمل البائع الحُر وحده المسؤولية عن أي سوء استخدام للبيانات الشخصية للمشترين ولن تتحمل شركة موبيتك للحلول المتكاملة المسؤولية عن أي سوء استخدام للبيانات الشخصية للمشترين.

10- العناية الواجبة ومراجعة الحقوق:

عند تسجيل متجرك كبائع معتمد موثوق به على منصة موبايل مصر، فإنك تتعهد وتلتزم بتقديم كافة المعلومات والمستندات الرسمية المتعلقة بنشاطك التجاري، مع مراعاة ضرورة إعلامنا عبر الموقع بأي تغيير رسمي قد يطرأ على حالة نشاطك، ويشمل ذلك، على سبيل المثال، تغيير عنوان عملك أو اسم المدير المسؤول عن منتجاتك ونشاطك على منصة موبايل مصر .

  • يوافق كل من البائع الحُر والبائع المعتمد على معالجة بياناتهم الشخصية وفقاً لإشعار الخصوصية وملفات تعريف الإرتباط الخاص بشركة موبايل مصر .
  • تقوم شركة موبيتك للحلول المتكاملة بمعالجة جميع البيانات الشخصية التي يتم الحصول عليها من خلال منصة موبايل مصر والخدمات ذات الصلة وفقاً لإشعار الخصوصية وملفات تعريف الإرتباط وسياسة الخصوصية.
شروط الدفع الآمن:
  • بالنسبة للبائع الحُر/المتجر المعتمد المشارك في خيار الدفع الآمن يتيح لك مقابلة عملائك وإتمام عملية C2C فأنت تقر وتوافق على أن خيار الدفع الآمن الدفع من خلال تطبيق موبايل مصر (قد تكون خيارات الدفع المختلفة وخطط التقسيط متاحة).
  • المتاجر المعتمدة فقط لديهم خيار تقديم ضمانات التسليم والإرجاع واسترداد الأموال.
  • موبايل مصر ليست مسؤولة عن أي نزاعات أو مشكلات أو تعارضات تنشأ عن المعاملات التي يتم تسهيلها من خلال خيار الدفع الآمن C2C .
  • تقع على عاتق المشتري والبائع مسؤولية حل أي مخاوف تتعلق بالصفقة.
  • يجب ﻋﻠﻰ البائع الحُر الذي يستخدم خيار اﻟدﻓﻊ اﻵﻣن C2C التأكد من أن المنتج يلبي ﺗوﻗﻌﺎت اﻟﻣﺷﺗري، وﯾﺟب ﻋﻠﻰ اﻟﻣﺷﺗرﯾن ﻓﺣص اﻟﻣﻧﺗﺞ ﺑدﻗﺔ ﻗﺑل إﻛﻣﺎل اﻟﻣﻌﺎﻣﻠﺔ.
  • لا تضمن شركة موبايل مصر بأي حال من الأحوال المنتج الذي يتم بيعه بواسطة بائع حُر.
  • تقتصر خدمات موبايل مصر في إطار معاملات البائع الحُر C2C على تسويق المنتج نيابة عنه ، ومساعدة المشتري في فحص الجهاز من خلال استخدام تكنولوجيا التشخيص الخاصة بنا وتقديم خيارات دفع متنوعة، وإنشاء عقد إلكتروني للمعاملة و التحصيل النقدي لعائدات البيع (صافي رسوم موبايل مصر) نيابة عن البائع الحُر.
  • ﺗﺣﺗﻔظ ﺷرﻛﺔ ﻣوﺑﺎﯾل ﻣﺻر ﺑﺎﻟﺣق ﻓﻲ ﻣراﺟﻌﺔ وﻣراﻗﺑﺔ ﻣﻌﺎﻣﻼت C2C وﯾﺟوز ﻟﮭﺎ اﺗﺧﺎذ اﻹﺟراء اﻟﻣﻧﺎﺳب، ﺑﻣﺎ ﻓﻲ ذﻟك ﺗﻌﻠﯾق أو إزاﻟﺔ البائع الحُر اﻟذي ﯾﻧﺗﮭك (اﻟﺷروط واﻟﺳﯾﺎﺳﺎت اﻟﺧﺎﺻﺔ ﺑﻣﻧﺻﺔ ﻣوﺑﺎﯾل ﻣﺻر) أو ﯾﺷﺎرك ﻓﻲ أﻧﺷطﺔ احتيالية.

11- التغييرات في الشروط والأحكام:

  • تحتفظ منصة موبايل مصر بالحق في تعديل أو تحسين أو تغيير هذه الشروط والأحكام في أي وقت. وستكون هذه التعديلات سارية فور نشرها على موقع منصة موبايل مصر .
  • يتحمل المستخدمون مسؤولية مراجعة هذه الشروط بانتظام للبقاء على اطلاع بالتحديثات.
  • إن استمرارك في استخدام منصة موبايل مصر بعد نشر التعديلات يُعد قبولاً لهذه التغييرات.

12- معلومات الاتصال:

للأسئلة و الإستفسارات بخصوص هذه الشروط والأحكام، يمكنكم التواصل مع منصة موبايل مصر عبر القنوات التالية:

اﻟﺑرﯾد اﻹﻟﻛﺗروﻧﻲ: info@mobitech.com.eg

رﻗم اﻟﮭﺎﺗف: 0886 960 155 (02+)

ﺗم ﺗﺣدﯾث ھذه اﻟﺷروط واﻷﺣﻛﺎم آﺧر ﻣرة ﻓﻲ [1-12-2023]